الاثنين، 29 ربيع الأول 1439 - Monday, 18 December 2017
السلام علی الحسين وعلی علي بن الحسين وعلی اولاد الحسين وعلی اصحاب الحسين

  أخباره وأحواله‏  

     روى البرقي في المحاسن أنه بلغ عبد الملك أن سيف رسول الله صلى‏الله‏عليه‏وآله ‏عند علي بن الحسين فبعث يستوهبه منه ويسأله الحاجة فأبى عليه فكتب إليه عبد الملك يهدده وأنه يقطع رزقه من بيت المال فأجابه عليه‏السلام أما بعد فإن الله أمن [ضمن‏] للمتقين المخرج من حيث يكرهون والرزق من حيث لا يحتسبون وقال جل ذكره إن الله لا يحب كل خوان فخور فانظر أينا أولى بهذه الآية.
وروى الراوندي في دعواته عن الباقر عليه‏السلام أن علي بن الحسين قال مرضت مرضا شديدا فقال لي أبي: ما تشتهي فقلت أشتهي أن أكون ممن لا أقترح على الله ربي ما يدبر لي فقال لي أحسنت ضاهيت إبراهيم الخليل عليه‏السلام حيث قال له جبرئيل هل من حاجة فقال لا أقترح على ربي بل حسبي الله ونعم الوكيل.
وروى الصدوق في العيون بسنده عن الصادق عليه‏السلام كان علي بن الحسين عليهما السلام لا يسافر إلا مع رفقة لا يعرفونه ويشترط عليهم أن يكون من خدم الرفقة فيما يحتاجون إليه فسافر مرة مع قوم فرآه رجل فعرفه وقال لهم هذا علي بن الحسين فوثبوا إليه فقبلوا يده ورجله وقالوا يا ابن رسول الله أردت أن تصلينا نار جهنم لو بدرت منا إليك يد أو لسان أما كنا قد هلكنا؟فقال إني سافرت مرة مع قوم يعرفونني فأعطوني برسول الله صلى‏الله‏عليه‏وآله ما لا أستحق فصار كتمان أمري أحب إلي.
و في مناقب ابن شهر آشوب قيل له عليه‏السلام إذا سافرت كتمت نفسك أهل الرفقة فقال أكره أن آخذ برسول الله صلى‏الله‏عليه‏وآله ما لا أعطي مثله . وهذه الرواية أقرب للصواب من رواية العيون.


        هو زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليه‏السلام‏، رابع أئمة أهل البيت الطاهر عليهم السلام‏

مولده ووفاته وعمره ومدفنه أمه
هو الأكبر أم الأصغر؟ كنيته – لقبه – نقش خاتمه- شاعره-ملوك عصره ‏
أولاده صفته في حليته ولباسه‏
صفته في أخلاقه وأطواره‏ مناقبه وفضائله‏
أخباره وأحواله‏ أخباره المتعلقة بواقعة كربلاء
بكاؤه على أبيه عليه‏السلام وأهل بيته‏ أخباره عليه‏السلام المتعلقة بوقعة الحرة
     اهل البيت عليهم السلام


 

www.imamhussain-lib.com

 

 

شعار الموقع

 

 
مكتبة العتبة الحسينية المقدسة