البحث في فهارس المكتبة:

تحت شعار : ” دور الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) في التمهيد للظهور المبارك”

أقام مركز النشاطات الفكرية والثقافية بالتعاون مع معهد الامام الحسين (عليه السلام) للدراسات القرآنيَّة التخصصية التابعانِ للعتبةِ الحسينيةِ المقدّسةِ ،وكُلِّيةِ الإمامِ الكاظمِ (عليه السلام) أقسام الديوانية
ندوة فكرية جاءت بعنوان :

“”تَكْلِيفُ المُؤمِنِينَ فِي زَمَنِ الْغَيْبَةِ “”

 

افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية ألقاها التدريسي في الكليّةِ الدكتور كاظم الشمسيّ.ثم قدّم لها الاستاذ سجاد العوّادي بعرض ملخصٍ عن الامام الحسن العسكري (عليه السلام) ،وتبعها السيرة الذاتية للمحاضر.
وقد القى بحث الندوة آية الله السيد فاضل الموسوي الجابري (دام عزّه).

بين سماحة السيد الجابري خلالها أهمية تفعيل حالة الارتباط مع الامام صاحب العصر والزمان (عليه السلام) من خلال سلوكيات حث عليها أئمتنا (عليهم السلام).

منطلقاً من الحديث ((من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية)) فينبغي معرفة الامام معرفة فاعلة،وفهم دوره التشريعي والتكويني وما يترتب عليه من سلوكيات.
وعن الوظيفة في زمن الغيبة قال سماحته:
ان وظيفتنا في زمن الغيبة تحتم علينا أن نكون يقضين ،وان نتمسك بالقرآن الكريم والعترة؛ لأنهما وصية نبينا صلى الله عليه وآله،بحديث الثقلين المتواتر عند الفريقين
((إني تارك فيكم ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا :كتاب الله،وعترتي أهل بيتي وأنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض ))
وان اهم وظيفة في زمن الغيبة هي الثبات والتثبت
منوها على أن على المنتظر تهيئة شرائط الظهور التي تعتبر أهم من علامات الظهور،اذ أن العلامات من الله سبحانه وتعالى وان الشرائط يمكن للإنسان المؤمن أن يعمل على تحقيقها.
مختتما محاضرته بتوصية الحاضرين بأهمية العمل الجاد لتهيئة الأرضية المناسبة للظهور المبارك من خلال العمل على توحيد الكلمة، وترسيخ الثقافة المهدوية لدى الأجيال الناشئة.
هذا وينفذ مركز النشاطات الفكرية والثقافية برامج ضمن أهدافه المرسومة للنهوض بالواقع الفكري والثقافي لدى المجتمع.

*شعبة العلاقات و النشاطات*

شاهد أيضاً

مسابقة ( أنر عقلك ) الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *