البحث في فهارس المكتبة:

قسمُ الشؤونِ الفكريةِ والثقافيةِ يستقبلُ وفدا أكاديميا منْ جامعةِ المستنصريةِ

استضافتْ شعبةَ العلاقاتِ والنشاطاتِ التابعةِ لقسمِ الشؤونِ الفكريةِ والثقافيةِ في العتبةِ الحسينة المقدسةَ وفداً من كليةِ التربيةِ / جامعةُ المستنصريةِ ضم (15) أكاديمياً،  برأسهِ معاونَ العميدِ العلميِ لكليةِ التربيةِ  أ . د (علاءْ السودانيِ) و رئيسةُ القسمِ  د .(خديجة سلمانْ) .

رافقَ الوفدُ الضيفُ خلالَ جولتهِ الميدانيةِ مسؤولَ شعبةِ العلاقاتِ والنشاطاتِ ( مهدي السعدي ) ولقدْ دارَ الحديثُ حولَ كيفيةِ التعاونِ بينَ قسمِ الشؤونِ الفكريةِ والثقافيةِ وجامعةِ المستنصريةِ وخصوصا فيما يتعلقُ بالبرامجِ المخصصةِ للبحوثِ العلميةِ والتي تصبُ في خدمةِ المجتمعِ . وتمَ اصطحابهمْ في جولةٍ بأروقةِ المكتبةِ للتعرفِ على أقسامها وما تحتويهُ منْ مصادرَ في جميعِا العلومِ والمعارفِ العلميةِ والدينيةِ والإنسانيةِ ، ونظامَ الفهرسةِ الألكترونيِ والتصنيفِ المتبعِ في المكتبةِ ، وأبدى الوفدُ إعجابهُ الشديدَ بالأقسامِ والمواضيعِ والخدماتِ التي تقدمها المكتبةُ للباحثينَ والقراءِ وخاصةٍ فيما يتعلقُ بتوفيرِ المصادرِ المتعددةِ ضمنَ عددِ كثيرٍ منْ التخصصاتِ العلميةِ والإنسانيةِ .

وثم زار الوفد الاكاديمي متحف العتبة الحسينية المقدسة و استمع لشرح موجز عن المقتنيات التي يحتويها و من ثم استراح الوفد في قسم التشريفات و التقى رئيس قسم العلاقات العامة الحاج (عبد الامير طه)

وكان للوفدِ أيضا جولةَ خارجيةٍ على مشاريعِ العتبةِ الحسينيةِ المقدسةِ نذكرُ منها :

1 – دارُ الوارثِ للطباعةِ والنشرِ فيما استعرضَ المشرفُ الفنيُ خلالَ جولةٍ في المطبعةِ عنْ الدارِ بأنها زودتْ بمكائنَ ومعداتِ وموادَ للطباعةِ الحديثةِ منْ مناشئَ أوروبيةٍ حديثةٍ وهوَ ما يمكنها منْ الطباعةِ بمواصفاتٍ فنيةٍ عاليةٍ .

2 – مؤسسةُ وارثِ الدوليةِ لعلاجِ الأورامِ التابعِ للعتبةِ الحسينيةِ المقدسةِ إلى أنها تسعى منْ خلالِ افتتاحِ هذا المستشفى إلى توفيرِ أفضلِ الخدماتِ الطبيةِ للمرضى ، وتوفيرَ الجهدِ وعناءِ السفرِ على المرضى الذينَ يضطرونَ إلى العلاجِ خارجَ العراقِ ، أنَ المستشفى يعدُ الأضخمَ والأكبرَ في العراقِ لمعالجةِ الأمراضِ السرطانيةِ ، وقدْ جهزَ بأحدثِ الأجهزةِ الطبيةِ في العراقِ والمنطقةِ منْ مناشئَ عالميةٍ رصينةٍ ، وفقا لمختصينَ منْ داخلِ العراقِ وخارجهِ .

وفي ختامِ الزيارةِ أبدى الوفدُ الضيفُ اعتزازهُ وتقديرهُ بالزيارةِ وإعجابهِ والأعمالِ والمشاريعِ الحاليةِ والجاريةِ إنجازها لخدمةِ الزائرينَ الكرامِ .

*شعبة العلاقات و النشاطات*

*تصوير علي الرحيلاتي*

شاهد أيضاً

تعرف على أحدثِ الكتبِ التي ضمتها مكتبةُ العتبةِ الحسينيةِ المقدسةِ

إلى روادِ العلمِ والباحثينَ الكرامِ يسرنا إعلامكمْ . تمَ رفدُ مكتبةِ الإمامْ الحسينْ ( عليهِ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *