البحث في فهارس المكتبة:

بهدف زيادة الوعي الفكري والثقافي

اقام معهد نور الامام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر التابع الى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة حفل تخرج دورة (بالعلم نحيا) لأعداد معلمي مركز الامام السجاد (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر في محافظة بابل ، على قاعة خاتم الانبياء (صل الله عليه واله) في الصحن الحسيني الشريف.

وللمزيد من المعلومات تحدث احد مدرسي الدورة الاستاذ كرار عبد علي قال: نحتفل اليوم بتخريج دورة جديدة من الدورات التي اقامها المعهد وقد حملت عنوان (بالعلم نحيا) لأعداد معلمي طرقة برايل.
واضاف: جاءت هذه الدورة لأعداد معلمي مركز الامام السجاد (عليه السلام) في محفظة بابل وكانت مدتها (17) يوم ما عدى يوم الجمعة والسبت حيث كان عدد المشاركين (18) مشارك من حملة شهادة البكالوريوس وضمن الاختصاصات المطلوبة لغة عربية والاسلامية والاختصاصات المطلوبة في المدارس الابتدائية.
وبين: ان المواد التي تم تدريسها بهذه الدورة هي ثلاث مواد طريقة برايل وتختص بالقراءة والكتابة ومادة السير والسلوك الخاصة بالتنقل والحركة ومادة الحاسوب الناطق.
ونوه: الغرض الرئيسي من هذه الدورات اعداد كادر متمارس ومتكامل قادر على التعامل مع شريحة المكفوفين في شتى المجالات سواء كانت تربوية او علمية او نفسية.

المراسل: منتظر زكي
تصوير: علي الريحيلاتي

 

شاهد أيضاً

العتبة الحسينية تستقبل وفد مسؤولي الاقسام الشؤون الفكرية في العتبات المقدسة

العتبة الحسينية تستقبل وفد مسؤولي اقسام الشؤون الفكرية في العتبات المقدسة استقبل سماحة الشيخ رائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.