البحث في فهارس المكتبة:

الامام علي عليه السلام في الفكر المسيحي

صدر حديثاً!
صدر عن شعبة الدراسات والبحوث الاسلامية في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة كتاباً بعنوان (الامام علي عليه السلام في الفكر المسيحي عند الادباء والمفكرين والمؤرخين..) للكاتب الاستاذ صباح محسن كاظم.

وقد ذكر الكاتب الكريم في مقدمته الاتي:
يعد نهج الإمام عليه السلام فريداً ومميزاً في مجال الأعمال الدينية، والاجتماعية، والبلاغية. إنه موسوعة كاملة ومتكاملة في مختلف أمور الحياة؛ لذا تُعد دراسة تلك الشخصية المتعددة الجوانب ذات أهمية قصوى في استكناه التجليات النورانية، والأخلاقية، والتربوية، والعقائدية في سلوكه السياسي والاجتماعي والاقتصادي وحكمه الرشيد العادل، من خلال زهده ، وورعه، وتقواه، وعدله. فالانسانية بكل عصر ومصر تقتفي اثره الحضاري، والتاريخي، والمعطى السياسي بحكمه وعدله.

والانسان مهما اختلفت عقيدته يتأثر بسيرة الافذاذ من الرموز البشرية، لذلك ترى تأثر ابرز الكتاب والمؤرخين والادباء بشخصية الامام علي عليه السلام. لذلك اخترت بعض الرموز الادبية المسيحية (جورج جرداق، بولس سلامة، سليمان كتاني) وتأثرهم بعدل الامام علي عليه السلام، وفكره، وعلمه، في هذه الدراسة البحثية، محاولةً للوقوف على شرفات تلك الشخصية العظيمة ومعالمها، فجاء عنوان الدراسة هذه (الامام علي علليه السلام في الفكر المسيحي عند الادباء والمؤرخين جورج جرداق، بولس سلامة، سليمان كتّاني) …

لمطالعة وتحميل الكتاب يرجى النقر على الرابط التالي:
تحميل الكتاب

شاهد أيضاً

صدر حديثاً: سلسلة آثار المؤتمر العلمي العالمي للعلامة المجدد الوحيد البهبهاني قدس سره

صدر حديثاً عن العتبة الحسينية المقدسة، قسم الشؤون الفكرية، شعبة الدراسات والبحوث الإسلامية (سلسلة آثار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *