البحث في فهارس المكتبة:

معهد نور الامام الحسين (ع) للمكفوفين  يختتم مهرجان تمكين ذوي الهمم الثاني

اختتم معهد نور الامام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة مهرجان (تمكين ذوي الهمم) على قاعة أم ابيها في جامعة الزهراء عليها السلام للبنات.

اقيم المهرجان للسنة الثانية بالتعاون مع قسم اللغة الانكليزية في جامعة الزهراء عليه السلام للبنات وبمشاركة جمعية السراج المكفوفين وثانوية براعم كربلاء والذي يسلط الضوء على حياة الكفيف وامكانيته في المجتمع وكيفية تعليمه المناهج الدراسية.

وقال (سامي جواد كاظم) المشرف على معاهد المكفوفين في العتبة الحسينية المقدسة: ان حفل الاختتام تضمن عدة فعاليات منها مسرحيات  تحاكي واقع الكفيف في المجتمع والعمل على اخراجهم من قوقعة الحياة المظلمة التي يعيشونها الى النور بالإضافة الى عرض الافلام الوثائقية التي تبين كيفية الدراسة التلاميذ في المعهد.

وأضاف، المشرف، اقدم شكري لرئاسة جامعة الزهراء (عليها السلام) لتبنيها فكرة المهرجان واحتضانها هذه الشريحة والاهتمام فيها وتسليط الضوء على الطاقات والإمكانيات التي يمتلكها المكفوفين في المجتمع.

علما أن معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين أقام على هامش المهرجان معرضاً للوسائل التعليمية والتعريفية وكذلك الألعاب التي يستخدمها المكفوفين.

تحرير: حسين نصر

 

شاهد أيضاً

العتبة الحسينية تستقبل وفد مسؤولي الاقسام الشؤون الفكرية في العتبات المقدسة

العتبة الحسينية تستقبل وفد مسؤولي اقسام الشؤون الفكرية في العتبات المقدسة استقبل سماحة الشيخ رائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.